الجمعة 10 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية) 550 مشاهد ومتابع في أمسية (دروس مستفادة من الحجر الصحي)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أحياء وطرق المدينة المنورة >> زقاق الشونة في المدينة المنورة

زقاق الشونة في المدينة المنورة

زقاق الشونة في المدينة المنورة

يقع جنوب غرب المسجد النبوي الشريف، يبدأ من شارع سوق القماشة، وينفذ إلى شارع ذروان، وهو من الأزقة القديمة في المدينة، بيوته مبنية بالطوب على ارتفاع دورين فيه فرن" وحيدة"، وسقيفتين، وفيه مدرسة ومكتبة البخارية، وكتّاب فخريّة هانم، ومكتبة السيد أحمد الخياري قبل أن تضم إلى مكتبة الحرم، وفيه زريبة ابن نامي لحفظ دواب الركوب.
يبلغ طوله نحو 100م وعرضه من 3-5م
سمي بهذا الاسم: لأن الشونة مكان كان يجتمع فيه الفقراء لتوزيع الخيرات والصدقات عليهم.
من سكانه: عبدالقدوس الأنصاري، يعقوب بن يوسف عفيفي، محمد إبراهيم الكتامي، عيد صقر، فضلي إلهي وغيرهم.

المراجع
خارطة المساحة المصرية
أحمد أمين مرشد - طيبة وذكريات الأحبة 1/99-134-275-2/85-122
ياسين أحمد الخياري صور من الحياة الاجتماعية بالمدينة المنورة ص33-111
مقابلة مع الأستاذ عبده صادق بتاريخ 26/12/1419هـ



عدد المشاهدات: 2728 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Sep 24 2014 09:30:39
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق