الجمعة 06 ديسمبر 2019 -
ما ورد في فضل المسجد النبوي الشريف والروضة المقدسة والمنبر المطهر الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف آداب المسجد النبوي الشريف زخارف المسجد النبوي الشريف فضل التعليم والتعلم في المسجد النبوي الشريف أول فرش للمسجد النبوي الشريف التوسعة السعودية للمسجد النبوي الشريف مساحة المسجد النبوي الشريف عبر التاريخ جسفت المدينة تنظم الملتقى التشكيلي ( صحبة فن ) دعوة لحضور المعرض التشكيلي ( وطن الهمة ) بمناسبة اليوم الوطني
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم >> صفة أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وصدقه

صفة أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وصدقه

صفة أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وصدقه

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أأمن الناس وأصدقهم لهجة منذ كان ، قال تعالى ( مطاع ثم أمين ) أكثر المفسرين على أنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وكانت تسميه قريش قبل نبوتيه الأمين ، ولما اختلفوا عند بناء الكعبة فيمن يضع الحجر حكموا أول داخل عليهم فإذا بالنبي صلى الله عليه وسلم داخل وذلك قبل نبوته فقالوا : هذا محمد ، هذا الأمين قد رضينا به ، وقال عليه أفصل الصلاة وأتم السلام : والله إني لأمين في السماء أمين في الأرض . ورد أن أبا جهل قال للنبي صلى الله عليه وسلم : إنا لا نكذبك وما أنت فينا بمكذب ولكن نكذب بما جئت به .
وقيل إن الأخنس بن شريق لقي أبا جهل يوم بدر فقال له : يا أبا الحكم ليس هنا غيري وغيرك يسمع كلامنا ، فخبرني عن محمد صادق أم كاذب ؟ فقال أبو جهل : والله إن محمدا لصادق وما كذب محمد قط . وسأل هرقل عنه صلى الله عليه وآله وسلم ابا سفيان فقال : هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال ؟ قال : لا .
وقال النضر بن الحارث لقريش : قد كان محمد فيكم غلاما حدثا أرضاكم فيكم وأصدقكم حديثا وأعظمكم أمانة حتى إذا رأيتم في صدغيه الشيب وجاءكم بما جاءكم به قلتم : ساحر لا والله ما هو بساحر .
وفي حديث سيدنا علي رضي الله عنه في وصفه عليه أفضل الصلاة وأتم السلام أصدق الناس لهجة .



عدد المشاهدات: 2170 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Apr 24 2018 08:55:37
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق