الأحد 12 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنان عبدالله الوسمي جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم >> صفة أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وصدقه

صفة أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وصدقه

صفة أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وصدقه

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أأمن الناس وأصدقهم لهجة منذ كان ، قال تعالى ( مطاع ثم أمين ) أكثر المفسرين على أنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وكانت تسميه قريش قبل نبوتيه الأمين ، ولما اختلفوا عند بناء الكعبة فيمن يضع الحجر حكموا أول داخل عليهم فإذا بالنبي صلى الله عليه وسلم داخل وذلك قبل نبوته فقالوا : هذا محمد ، هذا الأمين قد رضينا به ، وقال عليه أفصل الصلاة وأتم السلام : والله إني لأمين في السماء أمين في الأرض . ورد أن أبا جهل قال للنبي صلى الله عليه وسلم : إنا لا نكذبك وما أنت فينا بمكذب ولكن نكذب بما جئت به .
وقيل إن الأخنس بن شريق لقي أبا جهل يوم بدر فقال له : يا أبا الحكم ليس هنا غيري وغيرك يسمع كلامنا ، فخبرني عن محمد صادق أم كاذب ؟ فقال أبو جهل : والله إن محمدا لصادق وما كذب محمد قط . وسأل هرقل عنه صلى الله عليه وآله وسلم ابا سفيان فقال : هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال ؟ قال : لا .
وقال النضر بن الحارث لقريش : قد كان محمد فيكم غلاما حدثا أرضاكم فيكم وأصدقكم حديثا وأعظمكم أمانة حتى إذا رأيتم في صدغيه الشيب وجاءكم بما جاءكم به قلتم : ساحر لا والله ما هو بساحر .
وفي حديث سيدنا علي رضي الله عنه في وصفه عليه أفضل الصلاة وأتم السلام أصدق الناس لهجة .



عدد المشاهدات: 2477 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Apr 24 2018 08:55:37
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق