الأحد 12 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنان عبدالله الوسمي جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أعلام وأهالي المدينة المنورة >> الأستاذ عبدالقادر فضل عمر فضل

الأستاذ عبدالقادر فضل عمر فضل

الأستاذ عبدالقادر فضل عمر فضل

ولد عبدالقادر فضل في المدينة المنورة في حارة الساحة بزقاق الطوال عام 1370 هـ .
وكان من الجيران السيد أحمد أسعد ، الشيخ عباس درندري ، الشيخ عبالمجيد الجبرتي ، السيد حيدر شيخ ، الشيخ إبراهيم شيحة ، الشيخ حمزة صالح مبارك ، الشيخ عبدالكريم أفغاني ، الشيخ عبدالله قطان ، الشيخ حامد مرشد .
وقد درس في كتاب الشيخ احمد مرشد وكان في المسجد النبوي الشريف في باب المجيدي عام 1375 هـ . وقد حفظ بعض سور القرآن الكريم في الكتاب .
في عام 1377 هـ التحق بالمدرسة الناصرية وكان مديرها الشيخ أمين مرشد ، ثم أتى بعده الشيخ عمر محمد حيدري .
من أساتذته الأستاذ موسى الحيدرس وكان مراقب المدرسة ، الأستاذ يوسف خريص وكان مدرس التربية الرياضية ، الأستاذ علي عمر قاضي وكان يدرس اللغة العربية والقواعد ، الأستاذ عمار أحمد وكان يدرس مادة التوحيد والفقه والحديث ، والأستاذ شفيق زنداح وكان يدرس الرياضيات والعلوم .
ومن زملائه في الدراسة : عبد العزيز الحصين ، نبيل عبدالرؤوف حفظي ، إبراهيم خريص ، خالد عبدالوهاب بافقيه ، رضا عبدالوهاب بافقيه ، أديب جمال قطب ، أسعد عمر أفغاني ، وليد حسين أبو الفرج ، عبدالله علي أبو سيف .
حصل على الشهادة الابتدائية عام 1384 هـ وبعدها التحق بمتوسطة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، كما حصل على الشهادة الثانوية من ثانوية طيبة عام 1390 هـ .
كما حصل على شهادة البكالوريوس إدارة أعمال عام 1395-1396 هـ من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة .
كان خلال دراسته بالمدينة حريصا على حضور حلقات العلم في المسجد النبوي الشريف حيث درس عند الشيخ المختار الحديث والتفسير ، وعند الشيخ الأمين يحضر دروسه في شهر رمضان ، وعند الشيخ عطية محمد سالم درس عنده الموطأ للإمام مالك .
وفي أثناء الدراسة في المرحلة الابتدائية كان يعمل مع والده ، حيث كان والده من كبار معلمي الصاغة بالمدينة المنورة وكان محله عند باب السلام ، ثم انتقل المعمل إلى المنزل في حجرة مخصصة . وقد بقي معه مدة لا تقل عن سبع سنوات .
أما العمل فبعد التخرج عمل مع والده حيث أنه غير مهنته ، فقد عمل في ينبع وقد ساهم في عملية دفن ميناء ينبع ، وكان هو المشرف على القربات .
تزوج عبدالقادر في شعبان عام 1407 هـ وأقيم حفل الزواج في قصر سلطانة وكانا لمهر 30 ألف ريال ورزق بأول الأبناء عام 1410 هـ .

المصدر
طيبة وذكريات الأحبة ج5
الأستاذ / أحمد مرشد



عدد المشاهدات: 1847 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Jan 03 2015 11:49:53
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق