الجمعة 10 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية) 550 مشاهد ومتابع في أمسية (دروس مستفادة من الحجر الصحي)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم >> أبو لهب يخاف من دعوة النبي صلى الله عليه وسلم

أبو لهب يخاف من دعوة النبي صلى الله عليه وسلم

أبو لهب يخاف من دعوة النبي صلى الله عليه وسلم

قال الحافظ أبو نعيم في دلائل النبوة ( عن هبار بن الأسود قال : كان أبو لهب وابنه عتبة قد تجهزا إلى الشام وتجهزت معهما ، فقال ابنه عتبة : والله لانطلقن إليه فلأوذينه في ربه ، فانطلق حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ( يا محمد هو يكفر بالذي دنا فتدلى . فكان قاب قوسين أو أدنى ) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم ابعث عليه كلبا من كلابك ) ثم انصرف عنه فرجع إليه ، فقال : أي بني ما قلت له ؟ قال : كفرت بإلهه الذي يعبد ، قال : فماذا قال لك ؟ قال : قال : اللهم ابعث عليه كلبا من كلابك ، فقال : أي بني والله ما آمن عليك دعوة محمد ، فسرنا حتى نزلنا الشارة ( وهي مأسدة ) فنزلنا صومعة راهب ، فقال : يا معشر العرب ما أنزلكم هذه البلاد وإنها مسرح الضيغم ؟ فقال لنا أبو لهب : إنكم قد عرفتم حقي ، قلنا : أجل يا أبا لهب ، فقال : إن محمدا قد دعا على ابني دعوة والله ما آمنها عليه ، فاجمعوا متاعكم إلى هذه الصومعة ، ثم افرشوا حوله ففعلنا حتى جمعنا المتاع حتى ارتفع ، ثم فرشنا له عليه ، وفرشنا حوله ، فبينا نحن حوله ، وابو لهب معنا أسفل ، وبات هو فوق المتاع ، فجاء الأسد فشم وجوهنا ، فلما لم يجد ما يريد تقيض ، ثم وثب ، فإذا هو فوق المتاع ، فجاء الأسد فشم وجهه ثم هزمه هزمة ففضح رأسه ، فقال : سيفي يا كلب : لم يقدر على غير ذلك ، ووثبنا فانطلق السد ، وقد فضح رأسه .



عدد المشاهدات: 2123 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Apr 24 2018 08:58:26
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق