السبت 11 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنان عبدالله الوسمي جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم >> معجزة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في إضاءة العصا

معجزة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في إضاءة العصا

معجزة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في إضاءة العصا

روى الحاكم وأبو نعيم والبيهقي عن أبي عبس بن جبر رضي الله عنه أنه كان يصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلوات ثم يرجع إلى بني حارثة، فخرج في ليلة مظلمة، فنور له في عصاه حتى دخل على بني حارثة.
وروى ابن سعد والبيهقي والحاكم وصححه عن أنس رضي الله عنه قال: كان عباد بن بشر وأسيد بن حضير عند رسول الله صلى الله عليه وسلم في حاجة حتى ذهب من الليل ساعة، وهي ليلة شديدة الظلمة ثم خرجا، وبيد كل واحد منهما عصا، فأضاءت لهما عصا أحدهما، فمشيا في ضوئها، حتى إذا افترقت بهم الطريق، أضاءت للآخر عصاه حتى بلغ أهله. رواه الشيخ مختصرا.
وروى أبو نعيم من وجه آخر عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم وعمر سمرا عند أبي بكر يتحدثان عنده حتى ذهب الليل، ثم خرجا، وخرج أبو بكر معهما جميعا في ليلة مظلمة مع أحدهما عصا، فجعلت تضيء لهما، وعليهما نور حتى بلغوا المنزل.

المصدر
سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد



عدد المشاهدات: 2872 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Apr 24 2018 08:59:14
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق