السبت 11 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنان عبدالله الوسمي جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> معالم وآثار المدينة المنورة >> الوهم الشائع حول بئر السيدة فاطمة بنت الحسين رضي الله عنها وأرضاها

الوهم الشائع حول بئر السيدة فاطمة بنت الحسين رضي الله عنها وأرضاها

 الوهم الشائع حول بئر السيدة فاطمة بنت الحسين رضي الله عنها وأرضاها

السيد عز الدين المسكي - باحث في معالم المدينة المنورة
يحدد مؤرخ المدينة المنورة إبراهيم العياشي -يرحمه الله- في كتابه <المدينة المنورة بين الماضي والحاضر> موقع بئر السيدة فاطمة بنت الحسين بن علي -رضي الله عنهم- بأنها الموجودة عند سبيل العنبرية بقوله <إن هذه البئر موجودة العين، وعليها جدار مجدر عال مجصص على يمين الطريق، وبحذوها بيت من الحجر والطوب، وفى الناحية الشمالية فتحة قبوة كبيرة في صدرها محراب، وعلى القبوة لوحة رخامية منقوش فيها كتابة عجزت أن أقرأها لضعف بصري، وهي في ثنية الوداع وإلى حذوها مسجد بنى دينار الذي يقول الناس الخضر> وهو يخالف ما أورده المؤرخون في تحديد موقع البئر.



عدد المشاهدات: 2702 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Sep 13 2015 10:45:29
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق