الجمعة 10 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية) 550 مشاهد ومتابع في أمسية (دروس مستفادة من الحجر الصحي)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أعلام وأهالي المدينة المنورة >> السيد مصطفى حسن عطار رحمه الله

السيد مصطفى حسن عطار رحمه الله

السيد مصطفى حسن عطار رحمه الله

ولد مصطفى بن حسن عطار في المدينة المنورة عام 1317هـ في أسرة تشتهر بالعلم والفضل وينتهي نسبها إلى الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.
وكان والده محتسب المدينة، وقد تلقى علومه الأولية في مدارس المدينة المنورة وفي حلقات العلم بالمسجد النبوي الشريف، وحصل على شهادة المدرسة الرشدية وشهادة المدرسة الإعدادية، ثم التحق بدار المعلمين العليا متخصصاً في دراسة العلوم الرياضية والتاريخ والجغرافية، وبعد تخرجه اهتم بعلم الفلك وحركة النجوم وتعمّق فيها.
تقلد عدداً من المناصب القيادية والإدارية في المدينة المنورة منها:
ـ رئيس بلدية المدينة للفترة (1361 - 1368هـ)
ـ مفتش عام إدارة أوقاف المدينة
ـ مدير عام إدارة أوقاف المدينة
ـ دليل الحاج الإيراني في المدينة
ـ عضو مجلس المنطقة في بعض دوراته .
كان المترجم له أحد أعيان المدينة المنورة وفضلائها ومثقفيها، وكان يتقن جملة من الفنون والآداب مثل الشعر والخط والرسم والتمثيل وعلم الفلك وحركة النجوم.
وكان له مجلس أدبي يعقد في منزله بحي العنبرية ثم انتقل إلى شارع المطار، وله اهتمامات بالموضوعات الأدبية وهواية التمثيل، وعمل مع بعض أصدقائه التمثيليات المختلفة وكانوا يؤدونها في جلساتهم في البساتين والحدائق، واهتم بنشر المواضيع العلمية عن علم الفلك وحركة النجوم، حيث نشر ما يزيد على ثلاثين حلقة في جريدة المدينة .
وظلت هذه الهوايات قائمة حتى وفاته عام 1396هـ حيث دفن في مقبرة البقيع في المدينة المنورة.



عدد المشاهدات: 1993 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Sep 16 2015 09:27:55
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق