الجمعة 10 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية) 550 مشاهد ومتابع في أمسية (دروس مستفادة من الحجر الصحي)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أحياء وطرق المدينة المنورة >> شارع باب بصري في المدينة المنورة

شارع باب بصري في المدينة المنورة

شارع باب بصري في المدينة المنورة

يقع داخل نطاق السور الداخلي للمدينة في الشمال الغربي من المسجد النبوي الشريف، ويبتدئ من ميدان باب المجيدي عند مفترق شارع السحيمي متجهاً نحو الجنوب الغربي حتى يلتقي مع زقاق الحبس.
ويقدر طوله بنحو 500م وعرضه بين 4 ـ 10 أمتار.
وهو متعرج الشكل، وأرضه ترابية، وتتكون مبانيه من دورين إلى ثلاثة أدوار، مبنية من الحجر والطوب المحروق ومغطاة واجهاتها بالرواشين الجميلة، ومعظم الأدوار الأرضية عبارة عن دكاكين تعرض البضائع بأصنافها.
وسمي الشارع بهذا الاسم نسبة إلى بصري باشا والي المدينة ومحافظها عام 1331 ـ 1334هـ.
ومن أشهر سكانه:
بيت الخاشقجي ـ بيت أبو عزة، وغيرهما

محمد عبد الرحمن الحصين ـ مجلة جامعة الملك سعود م6 ص126
عارف أحمد عبد الغني ـ تاريخ أمراء المدينة المنورة ص422
عبد الله فرج الخزرجي ـ مقابلة



عدد المشاهدات: 2226 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Oct 16 2016 17:05:15
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق











تعليق بواسطة عبيد في Oct 16 2016 23:23:02
ذكريات حلوه