الجمعة 23 فبراير 2018 -
ليلة الكنيس .. أحد العادات التي اشتهرت بها المدينة المنورة في رحاب طيبة يناقش السقيا بالمسجد النبوي الشريف دورة الحفر البارز والطباعة على الخشب .. الفنانة دينا علي دعوة للتسجيل في ورشة العمل المجانية ( تقنيات التصوير التشكيلي بالخامات ) .. يقدمها الفنان التشكيلي أحمد عبدالله البار دعوة للتسجيل في ورشة العمل المجانية ( تقنيات أشغال الخزف ) .. يقدمها الفنان الخزاف عمار علي سعيد خطيري : ثقافة الحوار والحبّ أهم وسائل الأسرة لحماية الأمن الفكري لأفرادها سمو نائب أمير منطقة المدينة يفتتح ملتقى الأمن الفكري (مُدرِك) بالحرس الوطني في رحاب طيبة يناقش التدريس والاكاديمية في المسجد النبوي الشريف البرنامج التلفزيوني في رحاب طيبة يناقش في أول حلقاته المحراب النبوي الشريف وكلية المسجد النبوي الشريف لقاء ثقافي رياضي بديوانية آل رفيق الثقافية
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أخبار وفعاليات المدينة المنورة >> في رحاب طيبة يناقش السقيا بالمسجد النبوي الشريف

في رحاب طيبة يناقش السقيا بالمسجد النبوي الشريف

في رحاب طيبة يناقش السقيا بالمسجد النبوي الشريف

في ثالث حلقات برنامج (في رحاب طيبة) والذي يبث مباشرة من ساحات المسجد النبوي الشريف استضاف الإعلامي وائل رفيق على قناة اقرأ الفضائية الأستاذ يوسف العوفي مدير إدارة السقيا بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي للحديث عن الدور الكبير التي تقوم به إدارة السقيا في تأمين وتوفير مياه زمزم لزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث ذكر الاستاذ/يوسف انه يتم نقل مياه زمزم من مكه المكرمة الى المدينة المنورة عبر ناقلات خاصة ومجهزة عددها 29ناقلة وسعة كل منها 20طن ويتم سحب المياه منها بعد فحصها في المختبر للتأكد من سلامتها وذلك بأخذ العينات ثم فلترتها وتعريضها على الأشعة فوق بنفسجية التي لا تؤثر على جودة الماء كما ذكر الاستاذ /يوسف انه يوجد بالمسجد النبوي أكثر من 7000حافظة سعه كل منها 40لتر منها المبرد وغير المبرد يتم توزيعها عن طريق 130عربة. وعن الكاسات المستخدمة أفاد العوفي أنه يتم استخدام أكثر من 800ألف كاسة يصل الى أكثر من مليون وستمائة ألف كاسة في المواسم.
وعن الماء الرجيع من زمزم أفاد بأنه يتم وضعها في خزانات للإستفادة منها في تعبئه الجوالين للزوار وكذلك المساجد بالمدينة المنورة حيث وصل عددها أكثر من مائه وثلاثون مسجد.
كما استضاف البرنامج الاستاذ/خالد الرحيلي للحديث عن إدارة التطهير وسجاد المسجد النبوي حيث أفاد أنه يتم تهيئة المسجد النبوي على مدار24ساعة وهناك برامج مخصصة لغسيل الرخام الأبيض والأعمدة والأجزاء المعمارية والنحاسية والسجاد حيث يبلغ عدد السجاد داخل المسجد أكثر من 5000سجاد والساحات4000سجاد والسطح5000سجاد ويعمل في الإدارة أكثر من 1200عامل و200عاملة على أربعة ورديات .
وأما عن تطهير سجاد الروضة الشريفه أفاد الرحيلي انه يتم ستة مرات في اليوم مع وجود مشرفين على مدار الساعة وذلك بالتنسيق مع قوات المسجد النبوي الشريف .



عدد المشاهدات: 84 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Feb 08 2018 11:37:31
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق