الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 -
دعوة لحضور افتتاح المعرض التشكيلي ( تغريدة لون ) فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالمدينة المنورة ينظم محاضرة بعنوان ( دور الفن التشكيلي في الدفاع عن الوطن ) دعوة لحضور محاضرة دور الفن التشكيلي في الدفاع عن الوطن .. للدكتور فؤاد مغربل دعوة للمشاركة في معرض تغريدة لون نادي الأوس ينظم المعرض الختامي لأنشطته للفنون تخريج أول 15 متدرب ومتدربة ضمن برنامج رئيس التحرير المحترف جمعية المدينة المنورة تطلق (ملهمون) حلولاً متكاملة للمساهمة في تحقيق تنمية الشباب بمنطقة المدينة المنورة اليوم الوطني : منجزات لصناعة مستقبل طموح (قصاص) يقص شريط بدايته مع المكبرية
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أخبار وفعاليات المدينة المنورة >> الصحة والتعليم : طالبتان أفغانيتان مصابتان بالجرب في مدرسة بالمدينة المنورة

الصحة والتعليم : طالبتان أفغانيتان مصابتان بالجرب في مدرسة بالمدينة المنورة

الصحة والتعليم : طالبتان أفغانيتان مصابتان بالجرب في مدرسة بالمدينة المنورة

خالد الشاماني - سبق
أصدرت "الصحة" في المدينة المنورة، وكذلك "التعليم" بيانًا مشتركًا حول اشتباه في ظهور حالات مصابة بمرض "الجرب" في إحدى مدارس المدينة المنورة.

وذكر البيان أنه تم الاشتباه في عدد من الطالبات بإحدى المدارس المتوسطة، وبعد الكشف لم تثبت الإصابة إلا في طالبتين منهن فقط، وهما من جنسية واحدة، وتسكنان في عمارة سكنية واحدة.

وأضاف: "الطالبتان المصابتان من جنسية أفغانية، وتسكنان في منزل واحد، إحداهما شُفيت من المرض تماماً، وأحضرت تقريراً طبياً بذلك، ولله الحمد، والأخرى لا تزال تواصل علاجها في منزل ذويها".

ويتابع قطاعا "الصحة" و"التعليم" بالمدينة المنورة باهتمام بالغ الموضوعَ من خلال إدارة الصحة المدرسية بالمراكز الصحية داخل الأحياء، كما تم توجيه أولياء الأمور إليها لإجراء الكشف الطبي على أبنائهم وبناتهم للاطمئنان من خلاله على الحالة الصحية لفلذات الأكباد.

وتنسق فرق طبية مع "الصحة" في المدينة المنورة زيارات مسحية على المدارس القريبة من الحي الموجودة به المدرسة ومنزل الطالبتين.

وتعمل إدارة المدرسة، وبشكل يومي، على متابعة حالات الطالبات بالتنسيق مع الصحة المدرسية؛ للتأكد من عدم وجود حالات مصابة.

وتم تنظيف وتعقيم المدرسة، وقدمت محاضرة توعوية للطالبات للوقاية من مرض "الجرب" بالتعاون والتنسيق مع مركز الرعاية الصحية الأولية بالحي.

وكانت "سبق" انفردت عبر مصادرها قبل قليل عن وجود حالتَيْ جرب في مدارس المدينة المنورة.



عدد المشاهدات: 337 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Apr 04 2018 20:33:26
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق