السبت 11 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنان عبدالله الوسمي جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> المسجد النبوي الشريف >> الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف

الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف

الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف

الروضة الشريفة هي المكان الواقع بين بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم ( بيت السيدة عائشة رضي الله عنها ) وبين المنبر الشريف ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة " وهو الذي اعتمده المؤرخون الذين أرَّخوا للمسجد النبوي الشريف ، وقد وردت عدة أقوال في تحديدها . ويبدو أن حدودها من الشرق دار عائشة رضي الله عنها ، ومن المغرب المنبر الشريف ، ومن الجنوب القبلة ، ومن الشمال الخط الموازي لنهاية بيت السيدة عائشة رضي الله عنها وذلك لقول الخطيب ( فعلى هذا تسامت الروضة حائط الحجرة من جهة الشمال، وإن لم تسامت المنبر، أو تأخذ المسامتة مستوية)، وتقدر مساحة الروضة بـ (330م2) ، حيث يبلغ طول الروضة 22م وعرضها 15م .
والصلاة في الروضة الشريفة أفضل من أي مكان في المسجد إلا المكتوبة فإنها في الصف الأول ولو كان خارج الروضة بأفضل منها في الروضة، ويحرص الزائرون لمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم على الصلاة النافلة في الروضة الشريفة، قال ابن القاسم "أحب مواضع الصلاة في مسجده صلى الله عليه وسلم في النفل العمود المخلق (أي في الروضة) وفي الفروض الصف الأول".



المصدر
عمارة وتوسعة المسجد النبوي الشريف عبر التاريخ ص66،68
ناجي بن محمد حسن عبد القادر الأنصاري
مراجعة وتقديم فضيلة الشيخ عطية بن محمد سالم
الطبعة الأولى 1416هـ



عدد المشاهدات: 1427 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Nov 16 2019 16:52:10
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق