الجمعة 10 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية) 550 مشاهد ومتابع في أمسية (دروس مستفادة من الحجر الصحي)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أحياء وطرق المدينة المنورة >> شارع درب الجنائز في المدينة المنورة

شارع درب الجنائز في المدينة المنورة

شارع درب الجنائز في المدينة المنورة

يقع خارج نطاق السور الداخلي للمدينة في الجهة الجنوبية للمسجد النبوي الشريف، ويمتد من جوار البقيع شرقاً حتى يلتقي بشارع مناخة الحطب غرباً، ويبلغ طوله ما يزيد على 500م وعرضه من 15 م ـ 20م.
وسمي بهذا الاسم لأن جنائز الموتى كانت تمر منه في طريقها إلى مقبرة البقيع.
ويتفرع منه عدد من الشوارع والأزقة والأحواش والأمكنة وهي:
أ ـ من الشرق إلى الغرب يميناً:
ـ زقاق الحمام النافذ إلى شارع ذروان ويتفرع منه في الداخل زقاق قره باش وهو غير قره باش الذي في المناخة.
ب ـ يساراً :
ـ حوش دولات ـ حوش الآغا ـ حوش الفقيه ـ شارع النخاولة ـ حوش الجديد ـ حوش النورة ـ رباط عبد الله آغا ـ حوش النعيمي ـ زقاق الخازندار ـ حوش الحرمي.
ـ وفي نهاية الشارع من جهة المناخة:
ـ حوش الأشراف ـ حوش المسيوفي ـ حوش الخازندار ـ حوش الشريف شاهين.

المراجع
ياسين أحمد الخياري ـ صور من الحياة لاجتماعية بالمدينة المنورة ص75.
خارطة المساحة المصرية.



عدد المشاهدات: 3576 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Jun 18 2014 12:36:52
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق