الاثنين 26 يونيو 2017 -
حمى النقيع .. الذي حماه النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم للمسلمين قصة "خشقدم" ومدفع رمضان قبل 573 عاما .. بدأت عفوية وتحوّلت إلى طقوس سنوية اقبال كثيف على المسرح المديني لمشاهدة مهرجان صيف طيبة 38 بدء التسجيل في ورشة فنون الرسم للأطفال جسفت تنظم الدورة التدريبية المجانية ( الوان الأكليريك .. تقنيات واساليب ) بدء التسجيل في دورة من ضوابط فهم السنة مهرجان طيبة 38 يشهد حضورا كثيفا استمرار فعاليات مهرجان طيبة 38 بحوث المدينة يصدر الأعمال الخشبية في العمارة التقليدية بمنطقة المدينة المنورة دورة تقنيات الألوان المائية .. الفنان التشكيلي عمر كمال الدين الطيب
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> أخبار وفعاليات المدينة المنورة >> مسلسل التعدي على الآثار النبوية مستمر .. في حادثة جديدة تهدد مسجد وبئر الروحاء النبوي

مسلسل التعدي على الآثار النبوية مستمر .. في حادثة جديدة تهدد مسجد وبئر الروحاء النبوي

مسلسل التعدي على الآثار النبوية مستمر .. في حادثة جديدة تهدد مسجد وبئر الروحاء النبوي

ما يزال مسلسل التعدي على الاثار النبوية والإسلامية في المدينة المنورة وخارجها مستمرا بالرغم من صدور عدة أوامر بعدم التعرض لأي أثر ، حيث تم رصد أعمال حفر لصالح أحد المشاريع أمام مسجد وبئر الروحاء الذي صلى فيه النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والأنبياء من قبله حسب العديد من الروايات التي وردت في كتب السيرة والتاريخ الإسلامي .

حيث تم إزالة ساحة المسجد الخارجية ووصل الحفر لمدخل المسجد والبئر التي بجواره .

وقد جاء في كتاب وفاء الوفاء بأخبار دار المصطفى ما نصه :
مسجد شرف الروحاء- قال البخاري عقب ما تقدم من رواية نافع وأن عبد الله حدّثه أن النبي صلى الله عليه وسلم <صلّى حيث المسجد الصغير الذي دون المسجد الذي بشرف الرّوحاء> .
وقد كان عبد الله يعلم المكان الذي فيه صلّى النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: ثم عن يمينك حين تقوم في المسجد تصلى، وذلك على حافة الطريق اليمنى وأنت ذاهب إلى مكة، بينه وبين المسجد الأكبر رمية بحجر أو نحو ذلك.
ورواه يحيى بلفظ: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم <صلّى إلى جانب المسجد الصغير الذي دون المسجد الذي بشرف الرّوحاء> وقد كان عبد الله يعلم المكان الذي صلّى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعواسج، يكون عن يمينك حين تقوم في المسجد، وباقيه كلفظ البخاري.

وقد قام عدد من المهتمين بالاثار الإسلامية اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي باطلاق عدة تغريدات تطالب بالحفاظ على هذا المسجد والبئر وازالة التعدي فورا .

للمزيد عن المسجد والبئر اضغط هنا



عدد المشاهدات: 3477 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Aug 01 2014 23:53:07
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق











تعليق بواسطة ابو علي في Jul 26 2014 20:06:19
لاحول ولا قوة الا بالله لازم يتم اتخاذ الاجراءات باسرع وقت للحفاظ على المسجد
تعليق بواسطة الحربي في Jul 26 2014 20:28:12
ليش كل هذا الاستهتار بالاثار الاسلامية ؟
تعليق بواسطة عدنان في Jul 29 2014 20:59:56
حسبنا الله ونعم الوكيل
تعليق بواسطة ولد المدينة في Aug 04 2014 12:56:21
نطالب هيئة السياحة والاثار بالحفاظ على الموقع من الهدم
تعليق بواسطة عدنان في Aug 01 2014 22:27:42
لاحول ولا قوة الا بالله