السبت 11 يوليو 2020 -
جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنان عبدالله الوسمي جسفت تواصل أمسياتها ( ساعة فن ) .. الفنانة عهود العبدالله انطلاق باكورة الأمسيات الفنية التي تنظمها جسفت بعنوان ( ساعة فن ) حديث قباء .. بئر البويرة بعض ماورد في زيارة شهداء أُحد رضي الله عنهم في ختام دورات مركز نماء للتميز الإداري والجودة.. 6 قضايا جوهرية وآلية الدمج لأنشطة المبادرات في المملكة للتنمية المستدامة مركز نماء للتميز يقدم استشارات للجودة والتميز المؤسسي والخطط الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية مدير التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة : 15 أمسية نفذت عن بعد .. محلاوي (شكرًا للجميع لنجاح الأمسيات بشكل غير متوقع) 700 متابع ومشاهد في أخر الأمسيات .. الدكتور الظاهري : (مثل هذه الأمسيات الجميع بحاجة إليها في الوضع الحالي) 2440 مشاهد ومتابع في أمسية (حياتنا إيجابية)
خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي الشريف معالم وآثار المدينة المنورة خصائص وتاريخ المدينة المنورة أحياء وطرق المدينة المنورة أعلام وأهالي المدينة المنورة أخبار وفعاليات المدينة المنورة مكتبة الصوتيات مكتبة الفيديو مكتبة الصور البث المباشر

المقالات >> خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم >> فيما اختص به النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من المحرمات تشريفا له

فيما اختص به النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من المحرمات تشريفا له

فيما اختص به النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من المحرمات تشريفا له

اختص رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحريم الزكاة ، والصدقة والكفارة عليه وعلى آله ومواليه إن كان لهم ما يكفيهم وعلى زوجاته بالإجماع ، وكان ابو هريرة رضي الله عنه يقول ( إنما كان حراما عليه صدقات الأعيان ، دون الصدقات العامة كالمساجد ومياه الآبار ) .
وخص بتحريم جعل آله عمالا ، وصرف النذر والكفارة غليهم وأكل ثمن أحد من ولد إسماعيل ، ومما خص به تحريم الكتابة والشعر والقراءة في الكتاب ، وكان يحرم عليه نزع لأمته إذا لبسها حتى يقاتل أو يحكم الله بينه وبين عدوه ، وكذلك الأنبياء كلهم عليهم السلام ، والمن ليستكثر ( أي أن يهدي هدية ليثاب بأكثر منها ) وخائنة الأعين ، ونكاح الكتابية ومد الأعين إلى ما متع به الناس ، وتحريم الإغارة إذا سمع التكبير ، وحرم عليه الخمر من أول ما بعث قبل أن يحرم على الناس بنحو عشرين سنة ، ولم يشربه قط ، ولا أبو بكر لا في جاهلية ولا إسلام ، ونهي عن التعري وكشف العورة قبل مبعثه بخمس سنين .



عدد المشاهدات: 1721 مشاهدة
تاريخ الإضافة: Apr 24 2018 08:51:53
  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق











تعليق بواسطة ابو علي في Aug 15 2014 14:33:10
صلى الله على طه خير الخلق وأحلاها